العصائب تتحدث عن “تقارب كبير” مع العبادي وتؤكد حسم انضمامه لـ”الفتح” قريبا

0
4308

المعلومة/بغداد..

أعلنت حركة عصائب أهل الحق, السبت، عن استمرار المفاوضات مع رئيس الوزراء حيدر العبادي بهدف ضمه إلى “تحالف الفتح” الانتخابي، وفيما أشارت إلى وجود “تقارب كبير” معه، أكدت أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد حسم الخلافات المتبقية.

وقال المتحدث باسم المكتب السياسي للحركة محمود الربيعي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “المفاوضات ما تزال مستمرة بين قادة تحالف الفتح ورئيس الوزراء حيدر العبادي من اجل انضمامه للتحالف رسميا”، مؤكدا أن “الأمر سيحسم خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وأضاف الربيعي، أن “الخلافات تدور حاليا حول الأرقام التسلسلية والأشخاص المرشحين، فضلا عن تفاصيل سياسية اخرى”، لافتا إلى “وجود تقارب كبير مع رئيس الوزراء حيدر العبادي”.

وعما إذا كانت هناك مفاوضات مع نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، أكد الربيعي أن “المالكي بات بعيدا عن الائتلاف مع تحالف الفتح بعد حسم أمره بترؤس ائتلاف دولة القانون خلال الانتخابات المقبلة”.

وبين الربيعي، أن “تحالف الفتح تم تسجيله رسميا وسيتم اعتماده خلال الأسبوع المقبل من قبل مفوضية الانتخابات وستكون الخطوة المقبلة تنظيم احتفال رسمي لإعلان الائتلاف أمام وسائل الاعلام والجمهور”. انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here