المالكي يتقدم بمقترح جديد للعبادي لخوض الانتخابات بقائمة واحدة   

0
268

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، السبت، عن تقدم نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي بمقترح جديد لرئيس الوزراء حيدر العبادي لخوض الانتخابات معه بقائمة واحدة، مشيرة إلى أن الساعات المقبلة قد تشهد انسحاب أحد الجناحَين من حزب الدعوة.

وقالت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، إنه “في الدورتين الانتخابيتين الماضيتين، كانت «دولة القانون» واحدة من أبرز القوائم المرغوب في التحالف معها”، مبينة أن “المالكي اعتاد أن يكون العامري حليفه، وأن يكون حزب الدعوة الإسلامية (الذي يرؤسه) جناحاً واحداً، إلا أن الواقع اليوم بات مغايراً تماماً؛ فالدعوة أصبح جناحين، الأمر الذي يحتّم تحديد الجناح المشارك في الانتخابات”.

وأضافت الصحيفة، أن “الساعات المقبلة قد تشهد انسحاب أحد الجناحَين من «الدعوة»؛ بالنظر إلى أن قانون «المفوضيّة» يدعو إلى استخدام الإسم لمرة واحدة”.

واشارت الصحيفة إلى أن “المالكي تقدم، أمس، بعرض للعبادي قوامه خوض غمار الانتخابات بقائمة واحدة يرأسها الأول، مقابل التعهد بتزكية العبادي لولاية ثانية، وذلك في مسعىً للحفاظ على وحدة الدعوة، ومنع الحزب من التشظّي”، فيما لم تفصح عن رد العبادي على المقترح. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here