بعد قرار ترامب بشأن القدس.. صحيفة سعودية: الاحتلال الإيراني اخطر من الإسرائيلي!

0
161

المعلومة/بغداد..

بعد ساعات على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، نشرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية مقالا كررت فيه الاسطوانة المشروخة للإعلام السعودي بأن “الاحتلال الإيراني اخطر من الإسرائيلي”.

وجاء في مقال للكاتب المثير للجدل صالح القلاب الذي يشغل منصب عضو مجلس امناء المجموعة السّعوديّة للأبحاث والتّسويق: “لعل ما تجب الإشارة إليه هنا، أنه كما صمت الأميركيون والروس والإسرائيليون، ومعهم الغرب الفاعل والمؤثر كله، على هيمنة إيران على العراق وسوريا ولبنان، ومحاولات هيمنتهم على اليمن، فإنهم يصمتون الآن عن محاولات التمدد الإيراني في المنطقة العربية كلها، ما منها في آسيا وما منها في أفريقيا”.

وأضاف القلاب، أن “هناك من يجد صعوبة في اعتبار أن الاحتلال الإيراني «الزاحف» في المنطقة العربية أخطر من الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين وفي هضبة الجولان السورية”.

وتابع القلاب قائلا: “حقائق الأمور هي أن الاحتلال الإيراني أشد خطورة من الاحتلال الإسرائيلي.. نعم أشد خطورة من احتلال إسرائيل؛ لأنه مصحوب بأبعاد مذهبية وطائفية وعقائدية، ولأنه مزق وسيمزق الجزء الشرقي من العالم العربي مذهبياً وطائفياً، ولأنه انطلق وينطلق من الاستناد إلى بؤر سعت هذه الـ«إيران» إلى تحويلها إلى ألغام موقوتة، وهذا مع الاعتزاز بأن هناك صحوة وجدانية قومية عروبية في العراق وفي اليمن، وبالطبع في سوريا ولبنان”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here