البنتاغون يعلن اعداد القوات الأميركية في العراق وسوريا

0
126

المعلومة/ ترجمة..

كشفت وزارة الدفاع الامريكية، الخميس، عن اعداد القوات الامريكية الرسمية في العراق وسوريا في خطوة قيل انها جزء من سياسة وزير الدفاع جيمس لاضفاء شفافية للجمهور الامريكي على الوجود الامريكي في هذين البلدين.

وقال المتحدث باسم الوزارة روبرت ما نينغ في تصريح نشر على الموقع وترجمته /المعلومة/، إن “الولايات المتحدة لديها 5200 عسكري في العراق و حوالي 2000 عسكري في سوريا وان هذه الارقام تتجه نحو الانخفاض”.

واضاف أن “هذه الارقام تتفق مع توجيهات وزير الدفاع جيمس ماتيس لاعطاء الشعب الامريكى فكرة افضل عن اعداد القوات الامريكية فى المنطقة، وانهم وصلوا الى هذه الارقام باستخدام نفس الطريقة لتحديد حجم القوات في افغانستان”.

وتابع ما نينغ أن “الولايات المتحدة ستحافظ على وجود عسكري قائم على الظروف في سوريا” لما اطلق عليه تسمية ” تحقيق الاستقرار في الاراضي المحررة” بحسب قوله . 

يذكر أن وزارة الدفاع الامريكية تشير فقط في احصائياتها الى اعداد العسكريين المسجلين لديها فقط ولاتشمل هذه الارقام اعداد القوات الخاصة ولا المتعاقدين الامنيين ولا القوات التي يطلق عليها مؤقتة والتي تتغير بالزيادة والنقصان دون ان يتم احصاء اعدادها الحقيقية بالضبط. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here