نيوزلندا تمدد مهمة قواتها في العراق

0
60

المعلومة/ ترجمة..

كشفت وثيقة لوزارة الدفاع النيوزلندية ، الخميس، أن قواتها المنتشرة في منطقة الشرق الاوسط والعراق ستبقى في المنطقة بعد نهاية العام القادم كجزء من التحالف الدولي بقيادة امريكا.

ونقلت صحيفة ستف ناشيونال النيوزلندية في خبر ترجمته /المعلومة/ أنه “كان من المتوقع أن تنتهي عمليات نشر القوات في عام 2018 ، لكن وثيقة لدى وزارة الدفاع النيوزلندية موجهة للوزير الجديد رون مارك المحت الى أن القوات ستبقى في العراق بعد تشرين الثاني عام 2018”.

وقالت الوثيقة إنه “ونظرا لان الوضع الامني في العراق مازال متحركا فان الانتشار النيوزلندي مازال محور التركيز الرئيسي في المستقبل المنظور”، مبينة أن “قوات اخرى من نيوزلندا ستبقى من ضمن العمليات حتى عام 2020 لتوفير الدعم اللوجستي والنقل للقوات المنتشرة في الشرق الاوسط”.

يذكر أن اكثر من 300 فرد من قوة الدفاع النيوزيلندية يقومون ببعثات فى جميع انحاء العالم اعتبارا من منتصف سبتمبر، حيث وصل حوالى ثلاثة ارباعهم الى منطقة الشرق الاوسط  حيث تشكل غالبيتها جزءا من القوات الأمنية التدريبية المشتركة بين استراليا ونيوزيلندا في المناطق الريفية في العراق في  حين أن البعض الآخر جزء من عمليات التحالف في بغداد والكويت. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here