الجمارك تحقق طفرة نوعية في الإيرادات

0
69

المعلومة/بغداد..

اعلنت هيئة الجمارك العامة، الأربعاء، عن ارتفاع ايراداتها للعام الحالي لتصل الى ترليون و14 مليار دينار لغاية 31 / 10 / 2017 بعد ان كانت العائدات تقدر بـ 559 مليار دينار للعام الماضي، متوقعاً ان تصل عائداتها الى ترليون و200 مليار دينار مع نهاية العام الحالي.

وقال مدير هيئة الجمارك العامة، منذر عبد الامير اسد حيدر في تصريرحات اوردتها صحيفة “الصباح” الرسمية وتابعتها /المعلومة/، إن “الزيادة المتحققة في العائدات تتجاوز الضعف وان الرقم المتحقق يعد الاول في تاريخ الهيئة ويعكس نجاح الاجراءات المتبعة حديثا لاسيما بعد تطبيق قانون التعرفة الجمركية في كانون الثاني 2016”.

واضاف حيدر ان “هذه الطفرة بالعائدات تحققت بالرغم من انخفاض حجم  الاستيرادات وسوء الاوضاع المالية للبلاد وهذا دليل كفاءة التحصيل مقارنة بالعام الماضي”، منوها بأن “الاحصاءات الموجودة لدى قسم التخطيط والمتابعة في الدائرة تؤكد هذه الأرقام وقابليتها للزيادة”.

وأوضح حيدر ان “من بين الاجراءات التي ساعدت على زيادة حجم الواردات البدء بتفعيل ملف مكافحة الفساد والعمل بمبدأ معاقبة المسيء ومحاسبة المهمل واعادة النظر في كفاءة وتوزيع العاملين على مستوى المراكز الجمركية الحدودية”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here