رقابة البصرة: مدير مستشفى السرطان حصل على مليار دينار كتبرعات وسيستدعى لمعرفة مصير الأموال

المعلومة/خاص…

أعلنت لجنة الرقابة المالية في مجلس محافظة البصرة، الخميس، عن استدعاء مدير مستشفى السرطان في الجلسة المقبلة للتحقيق بشان الضجة التي أثارها عن التخصيصات المالية من دون إبلاغ المجلس عن حاجته للأموال، مبينا ان  المدير حصل على  اكثر من مليار دينار كتبرعات واثار ضجة تعد تسولاً.

وقال رئيس اللجنة احمد السليطي لـ/المعلومة/ إن “مجلس محافظة البصرة لم يتسلم اي طلب من مدير المستشفى عن حاجته الى أموال او اي تخصيصات”.

وأضاف أن “الأموال التي أعلن عن تبرعها للمستشفى لم يحتاجها المستشفى وكل المشاكل التي أثيرت يتحملها مدير المستشفى صاحب الدعايات الإعلامية”.

ولفت الى ان “ما قام به مدير المستشفى من ضجة إعلامية عبارة عن استعراض وتسول إمام العالم غير ملزم”، مشيرا الى  انه “حصل على مليار دينار كتبرعات ولا احد يعرف أبواب صرفها منها  100 مليون من وزارة النقل و100 مليون من صندوق الـ TBA و200 مليون من شركة نفط البصرة و100 من المحافظ و500 مليون من مجلس الوزراء فضلا عن التخصيصات من مجلس المحافظة”.

واوضح انه “لا احد يعرف اين تذهب الأموال واين تبوب التي خصصت لمستشفى السرطان في البصرة وهذه ليست المرة الأولى التي يثير المدير هكذا قضايا ليستجدي التبرعات”، مبينا ان “التبرعات اثارت اكثر من مليون علامة استفهام يجب التوقف عندها”.

وتابع ان “المجلس سيستدعي مدير المستشفى في الجلسة المقبلة للتحقيق بالأمر ومعرفة  ابواب الصرف”، لافتا الى ان “54% من نزلاء المستشفى من محافظات اخرى”.انتهى25و

ترك رد

الرجاء كتابة التعليق
الرجاء ادخال الاسم