نائب: الاقليم السني وحل الحشد الشعبي ابرز مطالب مؤتمر سليم الجبوري

المعلومة / خاص…

كشف النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي، الاثنين، عن المطالب التي سيقدمها تجمع ومؤتمر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في الفترة اللاحقة، فيما بين انهم سيطالبون بتفعيل الاقليم السني وحل الحشد الشعبي وابقاء القوات التركية.

وقال اللويزي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “مؤتمر سليم الجبوري مدعوم من اجهزة مخابرات خمس دول لتكوين لوبي جديد ومرجعية سنية وتسويق مشاريع هذه الدول الى الداخل العراقي”، مشيرا الى ان “العراق سيواجه مصيرا كالسابق بعد ان اوصلوه الى حافة الخراب والدمار عقب رقصهم على شماعة التهميش والاقصاء وشحن الشارع”.

واضاف ان “هذه المرجعية المفترضة ستقدم الذرائع لتواجد القوات التركية والمطالبة بابقاءها وتقديم التبريرات”، لافتا الى ان “المطلب الاخر والاهم هو تفعيل الاقليم السني الذي سيكون نواة تقسيم البلاد والسيطرة على مقدراته فضلا عن حل الحشد الشعبي واتهامه باتهامات مختلفة”.

وكانت وكالة “المعلومة” قد نشرت تسجيل صوتي مسرب لرئيس حركة الحل محمد الكربولي، الأمر الذي أثار موجة غضب عارمة في الأوساط السياسية والشعبية، بعد كشفه مجريات مؤتمر القوى السنية الذي عقد في تركيا والذي تحدث عن رغبة السعودية وقطر بتشكيل مجلس سياسي أعلى سني يتولى رئاسته سليم الجبوري.انتهى 25 ك

ترك رد

الرجاء كتابة التعليق
الرجاء ادخال الاسم