مجلس الانبار: الشركة الأمريكية تعتزم استيفاء الأموال من العجلات التي تسلك الطريق الدولي

المعلومة/ الانبار…

أعلن عضو مجلس محافظة الانبار فرحان محمد الدليمي، الاثنين، عزم الشركة الأمريكية فرض مبالغ مالية على العجلات التي تسلك الطريق الدولي السريع غربي الانبار.

وقال الدليمي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “شركة (أولف كروب) الأمريكية التي استثمرت الطريق الدولي السريع غربي محافظة الانبار وصولاً إلى المنافذ الحدودية مع الأردن وسوريا والسعودية تعتزم فرض مبالغ مالية على الشاحنات والعجلات الصغيرة التي تسلك الطريق وفق اتفاق الشركة مع الحكومة المركزية دون معرفة نسبة العمولة للشاحنات والعجلات الصغيرة”.

وأضاف أن” الشركة لم تباشر العمل الفعلي على الطريق الدولي السريع لوجود بعض المتعلقات مع وزارة الإسكان والأعمار والوزارات الخدمية الأخرى”، مبيناً أن” الرسوم المالية على الشاحنات والعجلات الصغيرة سوف تحدد من قبل الحكومة المركزية بالتنسيق مع الشركة المعنية”.

وكان مصدر مطلع كشف في وقت سابق, عن نزول معدات الشركة الأمنية الأمريكية المتعاقدة مع الحكومة لحماية الطريق الدولي بمحافظة الانبار مكتوباً عليها اسم شركة ” بلاك ووتر ” سيئة الصيت.

يشار الى ان شركة بلاووتر هي احدى واجهات وكالة الاستخبارات الامريكية وكذلك لديها ارتباطات بالمخابرات الاسرائيلية (الموساد) ,  وقد ارتكبت جرائم كبيرة اثناء الاحتلال الامريكي للعراق وكانت الشركة قد اعلنت في وقت سابق بانها غيرت الشركة اسماء فروعها كالفرع المختص بالتدريب والعمليات الخارجية من “بلاكووتر لودج آن تريننج” الى “يو اس تريننج سانتر” والذي تعني المركز الأميركي للتدريب.

يذكر أن مصدر مسؤول في مجلس محافظة الانبار أكد في “11-5-2017″, وجود مساعِ أمريكية لإشراك عدد من قادة ما يسمى بـ”ساحات الاعتصام” في عملية تأهيل الطريق الدولي السريع. انتهى/ 12 أ

ترك رد

الرجاء كتابة التعليق
الرجاء ادخال الاسم