الجزائر : العراق اليوم له تجربة رائدة في مُحارَبة الإرهاب وتجاوز التحدِّيات

المعلومة/ بغداد…

أكد السفير الجزائري لدى العراق عبد القادر بن شاعة, الاثنين, لوزير الخارجية إبراهيم الجعفري أن العراق له تجربة رائدة في محاربة الإرهاب وتجاوز التحديات.

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “وزير الخارجية استقبل, اليوم, سفير الجزائر لدى بغداد، وجرى خلال اللقاء بحث أبرز القضايا التي تهمُّ العراق والجزائر، وسُبُل تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين خدمة للشعبين الشقيقين”.

وأكد السفير الجزائري بحسب البيان, أن “العراق اليوم له تجربة رائدة في مُحارَبة الإرهاب والحفاظ على وحدته وتجاوز التحدِّيات”، متمنياً أن “تكون انتصارات العراق فاتحة خير على الشعب والمُضِيِّ قـُدُماً نحو تحقيق الأمن، والاستقرار وإعادة الأعمار”.

من جانبه, أشار الجعفري إلى أن “قوة وانتصار العراق هي قوة وانتصار للأمة العربيَّة والعالم كله”، داعياً إلى “زيادة حجم التعاون، والتنسيق الأمنيِّ والاستخباريِّ ومنع انتشار الإرهاب”.

وأكد على “ضرورة تفعيل عمل اللجنة العليا المُشترَكة العراقيَّة-الجزائريَّة, لما لها من أثر كبير في زيادة حجم التعاون، والتنسيق في المجالات كافة”، مُوجِّهاً “الدعوة لوزير خارجيَّة الجزائر لزيارة العراق في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين”. انتهى/ 25 س

ترك رد

الرجاء كتابة التعليق
الرجاء ادخال الاسم