التحالف الوطني يستهجن تصريحات أردوغان بشأن الحشد ويدعو الحكومة لـ”لجم” التدخلات الخارجية

التحالف-الوطني

 

المعلومة/ بغداد…
استهجن التحالف الوطني, الجمعة, التصريحات التي ادلى بها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشأن الحشد الشعبي، فيما دعا الحكومة العراقية الى لجم التدخلات الخارجية.
وقال التحالف في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إنه “في تصريحات مستغربة ، تشكل تدخلا سافراً في الشؤون الداخلية العراقية، اتهم الرئيس التركي في مقابلة تلفزيونية ، قوات الحشد الشعبي البطلة ، بأنها منظمة إرهابية”.
وأضاف البيان ان “التحالف الوطني اذ يستهجن مثل هذه التصريحات ، وفِي مثل هذه الظروف الحساسة، فانه يؤكد ان الحشد الشعبي هو خلاصة الاستجابة الشرعية والوطنية ، لنداء الوطن والشعب والواجب المقدس ازاء التطرف والارهاب والطائفية. وان الحشد بكافة تلاوينه هو شرف الأمة وعزها ورمز مقاومتها”.
وأكد, ان “التحالف الوطني يدعو حكومته الموقرة الى اتخاذ كل ما من شانه حفظ استقلال العراق وسيادته ، ولجم التدخلات الخارجية في شؤونه الداخلية . والدفاع عن كرامة شعبه وقواته الباسلة وحشده المقدس “.
وكان أردوغان قد وصف الحشد الشعبي بأنه “منظمة إرهابية”, في مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية, فيما رفض العراق تصريحات الرئيس التركي, مؤكداً أن الحشد الشعبي شأن داخلي ولا يجوز لأي شخص المساس به. انتهى/ 25 س

ترك رد

الرجاء كتابة التعليق
الرجاء ادخال الاسم