بالصور .. صحة الانبار تطلق أكبر حملة لمكافحة نواقل الامراض المعدية

دائرة صحة الانبار

 

المعلومة/ الانبار..

اعلن مدير عام دائر صحة محافظة الانبار عبد الستار كاظم العيساوي، الجمعة، عن إطلقا أكبر حملة لمكافحة نواقل الامراض المعدية في مدينة الرمادي.

وقال العيساوي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “مديرية صحة الانبار شرعت بحملة كبرى للمكافحة نواقل الامراض شملت احياء مختلفة من مدينة الرمادي، في خطوة تهدف الى القضاء على الحشرات المسببة للأمراض المعدية بعد تسجيل عدد من الحالات المرضية”.

واضاف أن “الفرق الصحية قامت بعملية رش المبيدات ومكافحة القوارض وكل انواع نواقل الامراض باستخدام مبيدات ذات نوعية جيدة عالية الفعالية ومن مناشيء عالمية ومفحوصة في مختبرات وزارة الصحة والبيئة”، مبينا أن “الفرق الصحية انجزت مناطق حديثة والفلوجة والكرمة وجزيرة الخالدية والبغدادي ولم يتبقى الى مناطق قليلة لانتهاء الحملة”.

واوضح العيساوي، أن “الهدف من هذه الحملة خلق بيئة نظيفة خالية من الامراض المعدية نتيجة المخلفات الحربية وقيام عناصر داعش باستخدام الاحياء السكنية لعمليات اعدام الابرياء وتراكم النفايات والحيوانات الميتة ما دعا صحة الانبار القيام بهذه الحملة لضمان عدم انتشار الامراض الناجمة من المخلفات الحربية ومعالجتها من خلال رش المبيدات السامة القاتلة للحشرات الناقلة للأمراض الجلدية وغيرها”. انتهى/ 12أ

حملة طبية الانبار1 حملة طبية الانبار2 حملة طبية الانبار3

ترك رد

الرجاء كتابة التعليق
الرجاء ادخال الاسم