التحالف الوطني يدعو للإسراع بتشكيل مفوضية جديدة واختيار قانون انتخابي “عادل”

التحالف الوطني

المعلومة/بغداد..

دعا التحالف الوطني، الاثنين، إلى الاسراع في تفعيل لجنة الخبراء لاختيار مفوضية انتخابات جديدة، مشددا على أهمية الخروج بقانون عادل يحفظ الصوت الانتخابي.

وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف السيد عمار الحكيم تلقت /المعلومة/، نسخة منه، أن “الهيئة السياسية للتحالف الوطني اجتماعها الدوري وبحثت ابرز المستجدات السياسية والعسكرية في العراق والمنطقة ، حيث ناقش المجتمعون الاستعدادات المكثفة لاستكمال تحرير مدينة الموصل، مؤكدين على أهمية الانتباه لمرحلة ما بعد الانتصار العسكري  حيث التحدي الأمني وعودة الإرهاب الى ممارساته القديمة عبر الخلايا النائمة واستهداف المدنيين في الأماكن المكتظة، في حين ناقش المجتمعون نتائج زيارة وفد التحالف الوطني الى إقليم كردستان وإمكانية إزالة الخلافات عبر الحوار والاحتكام للدستور والقانون”.

وأضاف البيان أن “المجتمعين شددوا على أهمية الممارسة الانتخابية كعصب رئيس للمسار الديمقراطي ، مؤكدين على ضرورة تفعيل لجنة الخبراء في البرلمان العراقي وتسريع إجراءات اختيار مفوضية جديدة، وأهمية الخروج بقانون عادل يحفظ الصوت الانتخابي ويلحظ طبيعة النظام السياسي البرلماني”.

واعرب المجتمعون عن “أسفهم وحزنهم للإحداث التي رافقت تظاهرات يوم السبت 11/2/2017 وترحمت على أرواح الضحايا من قواتنا الأمنية والمدنيين”، مؤكدين أن “التظاهر حق كفله الدستور العراقي”.

ودعا المجتمعين المتظاهرين الى “الحفاظ على النظام وعلى الأموال العامة والخاصة ومصالح المواطنين ، والى توخي الحذر من المندسين الذين يرومون الإخلال بسلمية التظاهرات”، داعيا الى “الأخذ بنظر الاعتبار التحديات التي تواجهها البلاد في حربها ضد عصابات داعش الإرهابية”.

وطالب المجتمعون، بحسب البيان، بـ”تعجيل إجراءات التحقيق الذي بدأته الحكومة الموقرة في الأحداث التي رافقت التظاهرة الأخيرة وعرض النتائج بأسرع وقت وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين في هذه الأحداث”. انتهى / 25

ترك رد

الرجاء كتابة التعليق
الرجاء ادخال الاسم