نائب يرد على المفوضية: لا يمكن تأجيل انتخابات مجلس النواب

الصيهود

 

المعلومة / خاص…

بين النائب عن جبهة الإصلاح النيابية محمد الصيهود، الثلاثاء، عدم إمكانية تأجيل انتخابات مجلس النواب على عكس الانتخابات المحلية، وفيما عزا ذلك إلى الموانع الدستورية، أشار إلى ان قرار تأجيل انتخابات مجالس المحافظات تتم مناقشته داخل اللجان البرلمانية.

وقال الصيهود في تصريح لوكالة / المعلومة /، إن “دعوة المفوضية العليا إلى تأجيل الانتخابات المحلية لمجالس المحافظات لازالت موضع نقاش داخل أروقة مجلس النواب”، مشيرا إلى “إمكانية التوصل إلى تأجيلها وفق الضوابط القانونية التي تتيح لمجلس النواب تأجيلها بغض النظر عن المؤثرات السياسية”.

وأضاف ان “تأجيل الانتخابات المحلية لا ينبغي ان يؤثر على موعد الانتخابات البرلمانية التي لا يمكن تأجيلها”، عازيا ذلك الى “الموانع الدستورية التي تشدد على إجراء الانتخابات النيابية بموعدها المحدد”.

واكدت عضو مجلس المفوضين التابع للمفوضية العليا للانتخابات كولشان كريم ، اليوم الثلاثاء ، تاثير تاجيل انتخابات مجالس المحافظات على موعد الانتخابات البرلمانية.

 

وأعلنت اللجنة القانونية النيابية ،اليوم الثلاثاء ، عقد رئاسة مجلس النواب اجتماعا مع المفوضية العليا لمناقشة تاجيل انتخابات مجالس المحافظات.

وكانت مفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت ، أمس الاثنين، عن تأجيل إجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المحدد لعدم توفير الأموال الكافية لاجراءها.انتهى 25 ك

ترك رد

الرجاء كتابة التعليق
الرجاء ادخال الاسم