معصوم يهنأ غوتيريس باختياره أمينا عاما جديداً للأمم المتحدة

0
93

معصوم

 

المعلومة /بغداد..

هنأ رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، السبت، رئيس الوزراء البرتغالي السابق أنطونيو غوتيريس أمينا عاما جديداً للأمم المتحدة خلفاً لسلفه السابق بان كي مون.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقت /المعلومة/ نسخة منه أن “معصوم بعث لغوتيريس  رسالة تهنئة لاختياره أميناً عاماً للأمم المتحدة خلفاً لبان كي مون “، معرباً فيها عن “تمنياته بالنجاح التام في مهامه الجسيمة المقبلة و مواصلة توحيد طاقات دول وشعوب العالم كافة من اجل تحقيق أهدافها ورسالتها لمكافحة الإرهاب”.

وأضاف أن “العراق يؤمن إيمانا ثابتاً بأن للأمم المتحدة دور أساسي وهام لا استغناء مطلقاً عنه في خدمة قضايا الحق والعدل والسلام ومكافحة الإرهاب في المنطقة العربية والعالم فضلا عن حل التحديات والمشاكل الكبرى التي تواجه الدول لا سيما مشاكل اللاجئين والمهاجرين وحل النزاعات المحلية والإقليمية”.

وتابع معصوم أن “العراق حقق انتصارات لامعة على الجماعات الإجرامية وقواته الأمنية أوشكت على تحرير الموصل وكل أراضيها من تواجد إرهابيي التنظيم بفضل تلاحم القوات المسلحة من جيش وشرطة اتحادية وبيشمركة وحشد شعبي ومتطوعين من أبناء العشائر والمدنيين وبالتضحيات الغالية لأبنائها من كافة المكونات”.

وأوضح رئيس الجمهورية أن “الحكومة العراقية تطمح بمزيد من دعم المجتمع الدولي لجهودها من اجل أعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، وإنهاء محنة النازحين”. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here