تخصيص رواتب تقاعدية ومستحقات مالية لشهداء الإعلام في معارك التحرير

0
150

رواتب-الموظفين

 

المعلومة /خاص..

أعلن لجنة الإعلام والثقافة النيابية، السبت، تخصيص رواتب تقاعدية ومستحقات مالية لذوي الشهداء من الإعلاميين والصحافيين الذي لقوا مصرعهم أثناء معارك التحرير للأراضي الخاضعة تحت سيطرة إرهابيي داعش.

وقالت رئيس اللجنة ميسون الدملوجي لـ /المعلومة/ إن “جميع المراسلين والصحافيين الذين استشهدوا خلال معارك تحرير الأراضي من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي مشمولون بقانون حقوق الصحافيين المعتمد لدى نقابة الصحافيين العراقيين والذي يضمن لذويهم رواتب تقاعدية ومستحقات مالية كاملة”.

من جانب آخر أكد الدملوجي أن “تصويت مجلس النواب خلال جلسة اليوم على قانون نقابة الصحافيين من حيث المبدأ يقضي بالتخلص من سياسة حزب البعث الموضوعة للإعلام ولا يوفر أية امتيازات مالية”، مبينةً أن “القانون سيحدد للإعلام سياسة تتلائهم مع النظام الحالي”.

وأصيب خلال المعارك العسكرية لتحرير الأراضي العراقية منذ سيطرة إرهابيي داعش عليها، أكثر من مائة مصور ومراسل صحافي يعمل في الميدان الحربي، فيما استشهد نحو خمسين آخرين خلال عمليات التحرير يعملون في مؤسسات محلية وعربية ودولية.

وصوت مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، على التعديل الأول لقانون نقابة الصحافيين بعد مناقشة دامت أكثر من أسبوعين. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here