المباشرة بإعادة اعمار جسر الصديقية شرقي الرمادي تمهيدا لعودة العوائل النازحة

0
136

مجسر

 

المعلومة/ الانبار…

أعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية شرقي مدينة الرمادي علي داود الدليمي، السبت، عن المباشرة بإعادة اعمار جسر الصديقية شرقي مدينة الرمادي بعد ابطال مفعول العبوات الناسفة والمواد المتفجرة من محاوره المختلفة.

وقال الدليمي في تصريح لوكالة / المعلومة/ إن “مدير طرق جسور الانبار بالتعاون مع الدوائر الخدمية الاخرى باشرت بعملية اعادة اعمار جسر الصديقية شرقي مدينة الرمادي، بعد قيام فرقة معالجة المتفجرات برفع العبوات الناسفة والمواد المتفجرة من محاورة المختلفة تمهيداً لعودة العوائل النازحة الى مناطق جزيرة الخالدية”.

واضاف ان “المباشرة بإعادة اعمار الجسر يأتي ضمن خطة الحكومة الاتحادية الاسراع بعودة الاسر النازحة الى مناطقها المحررة في جزيرة الخالدية”، مبينا ان” عصابات داعش الاجرامية قامت بوضع عدد من العبوات الناسفة بالقرب من الجسر المذكور ومن ثم تفجيره عن بعد, ما ادى الى تدمير اجزاء منه قبل انسحابه من مناطق جزيرة الخالدية اثناء اقتحامها من قبل القوات الامنية والقوات الساندة لها”.

وأوضح الدليمي, أن” نسبة الاضرار في الجسر المستهدف اكثر من 70%”، مبينا ان” الدوائر الخدمية في المحافظة تقوم بعملية اعادة اعمار البنى التحتية للمدينة والتي تعرضت للتدمير من قبل عصابات داعش الإجرامية”. انتهى/ 12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here