تحقيقات دولية: السعودية والإمارات وقطر والأردن زودت  داعش بسيارات تويوتا

0
220

داعش

 

المعلومة/ متابعة …

كشفت نتائج التحقيقات التي أجرتها شركة تويوتا اليابانية أن اربع دول عربية هي السعودية والإمارات وقطر والأردن قد قامت باستيراد سيارات تويوتا وتسليمها لعصابات داعش الإجرامية.

وذكرت وكالة أنباء فارس في تقرير تابعته وكالة/المعلومة/ أن “مصدرا مطلعا أكد أن الحكومتين السورية والروسية قد تسلمتا من شركة تويوتا تقريرا أوليا بشأن صور السيارات التي تسلمتها الشركة من المخابرات العسكرية الروسية وكان أبرز ما جاء فيه هو أن 22500 سيارة اشترتها شركة استيراد سعودية الجنسية، فيما اشترت قطر 32000 سيارة، واشترت الإمارات 11650 سيارة، واستورد الجيش الأردني 4500 سيارة باعتماد ائتماني من عدة بنوك سعودية الجنسية وجميعها الآن مع عصابات داعش الإجرامية”.

وأضاف أن “عدد السيارات من طراز تويوتا التي تملكها داعش بلغ 60 ألف سيارة وجميعها من طراز الدفع الرباعي، فيما ذكر مراقبون أن الولايات المتحدة نفسها أيضا كانت قد وردت هذه السيارات إلى سوريا”.

وكانت شركة تويوتا قد أعلنت في وقت سابق أنها علقت تصدير سياراتها إلى سوريا منذ عام 2011 ، لكن السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة مارك ولاس قال في تصريح سابق إن داعش”أصبح يشتري كثيرا من السيارات ماركة تويوتا وأصبحت هذه السيارات عاملا مهما لدعم داعش في الأعمال القتالية”. انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here