العبادي يرفض عرضاً تركياً للمساعدة في معركة الموصل بعد اجتماعه مع آشتون كارتر

0
199

العبادي-وكارتر

 

المعلومة /خاص..

رفض رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، عرضاً تركياً لمساعدة القوات الأمنية العراقية في معركة الموصل بعد اجتماع الأخير مع وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر في العاصمة بغداد.

وقال مصدر في رئاسة الوزراء لـ /المعلومة/ إن “وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر وصل صباح اليوم للعاصمة في زيارة غير معلنة للإطلاع على سيّر العمليات العسكرية للقوات الأمنية العراقية من أجل استعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش”، مبيناً أن “كارتر طرح على العبادي دعماً من واشنطن مقابل فتح قنوات تواصل ثلاثية حول إشراك تركيا بمعركة الموصل”.

وأضاف أن “وزير الدفاع الأمريكي طلب من رئيس الوزراء إجراء تنسيقٍ ثلاثيٍ وإدارة حوار عسكري بين بغداد وأنقرة وواشنطن حول دور تركيا في معركة الموصل”، مشيراً إلى أن “العبادي رفض العرض الأمريكي القاضي بالتنسيق العسكري، إضافة لمشاركة تركيا بتحرير الموصل”.

ووصل وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، صباح اليوم السبت، للعاصمة بغداد قادماً من تركيا لمناقشة سير عمليات الموصل مع القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي.

ونفى المتحدث بأسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي، الخميس الماضي، وجود اتفاق بين بغداد وأنقرة بشأن معركة الموصل لعدم وجود أيّ تنسيقٍ رسمي مشترك مع أنقرة. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here