عودة 12 الف اسرة نازحة الى مناطق سكناها غربي الانبار

0
86

عودة عوائل القيارة

 

المعلومة/ الانبار ..

اعلن القيادي في حشد البغدادي بمحافظة الانبار الشيخ قطري العبيدي، السبت، عن عودة 12 الف اسرة نازحة الى مناطق سكناها غربي المحافظة.

وقال العبيدي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “مناطق جزيرة ناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار، شهدت عودة 12 الف اسرة نازحة الى مناطق سكناها (منذ تحريرها من قبل القوات الامنية والقوات الساندة)، وتأتي عودة هذه العوائل على خلفية سيطرة القوات الامنية والقوات الساندة لها على كافة الطرق الرئيسية والفرعية التي تربط ناحية البغدادي بقضاء هيت وصولا الى قضاء حديثة غربي الانبار”.

واضاف ان “القوات الامنية والقوات الساندة لها تقوم بعملية تدقيق الاوراق الثبوتية للعوائل التي تروم الدخول الى تلك المناطق خشية قيام عناصر من عصابات داعش الاجرامية من التسلل الى تلك المناطق للقيام بعمليات ارهابية”، موضحا ان” عودة الاسر النازحة الى مناطق سكناها سيعيد الحياة الى الاحياء السكنية بعد ان قامت الدوائر الخدمية بعمليات تأهيل البنى التحتية وعودة التيار الكهربائي”.

وتابع أن “العوائل التي وصلت الى القضاء من مناطق الانبار وبغداد واقليم كردستان”، مؤكدا ان “القوات الامنية والقوات الساندة لها تشترط دخول العائلة الى القضاء ان تكون من اهالي المنطقة حصرا امام العوائل التي لا تمتلك احوال نفوس هيت فيتم ادخالها بواسطة كفيل من اهالي المنطقة لضمان عدم وقوع اي خرق امني”. انتهى/ 12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here