قائممقام الفلوجة يعلن دخول 80 الف نسمة إلى المدينة

0
107

عودة نازحين

 

المعلومة/ الأنبار..

اعلن قائممقام الفلوجة بمحافظة الانبار عيسى ساير العيساوي، السبت، عن دخول 80 الف نسمة الى مركز مدينة الفلوجة بالتزامن مع تصاعد وتيرة اعادة تأهيل البنى التحتية المدمرة جراء العمليات العسكرية والارهابية.

وقال العيساوي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “مركز مدينة الفلوجة شهد عودة 20 الف اسرة نازحة اي ما يقارب 80 الف نازح ونازحة منذ اعلان عودة العوائل النازحة بحسب اللجان الامنية التي تقوم بعمليات تدقيق مشددة للبيانات الاسر النازحة قبل دخولها الى مركز المدينة وهذه الاجراءات الصارمة تأتي للحيلولة دون وقوع اي خرق امني يهدد امن المدينة”.

واضاف ان “الدوائر الخدمية انجزت مراحل متقدمة في اعادة تأهيل الانابيب الرئيسية المغذية لشبكة المياه الصالحة للشرب فضلا عن اعادة تأهيل شبكة الكهرباء والطرق وان كافة الوزارة الخدمية تعمل ما بوسعها من اجل اعادة الخدمات الى كافة احياء المدينة رغم الامكانيات التي لا تلبي مستوى الطموح والاضرار الكبيرة التي لحقت بالمدينة جراء العمليات العسكرية والارهابية”.

وتابع العيساوي أن “التيار الكهربائي تم ايصاله الى محطات تنقية المياه والمشاريع الخدمية الاخرى وبذلك تم حل مشكلة شحة المياه في بعض احياء المدينة”، داعيا الحكومتين المركزية والمحلية الى “دعم اعمار مدينة الفلوجة واعادة اعمار البنى التحتية المدمرة جراء العمليات العسكرية والارهابية”. انتهى/ 12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here