اهالي كرمة الفلوجة وعامريتها يقيمون مجالس حسينية بمناسبة عاشوراء

مجلس عزاء

 

المعلومة/ الأنبار..

اعلن امر الفوج الاول للحشد الشعبي في قضاء الكرمة بمحافظة الانبار محمود الجميلي، الاربعاء، عن اقامة مجلس عزاء حسيني في مركز قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة بحضور عدد من القادة الامنيين وشيوخ ووجهاء المحافظة.

وقال الجميلي في تصريح خص به وكالة /المعلومة/، ان “منطقة قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة شهدت للمرة الاولى اقامة مجلس عزاء حسيني احياء للحادثة فاجعة استشهاد الامام الحسين عليه السلام بمشاركة القيادات الامنية ومنتسبي الوحدات العسكرية وشيوخ ووجهاء المحافظة في صورة جميلة جسدت روح التلاحم بين ابناء الشعب الواحد”.

واضاف أن “الهدف من اقامة هذه الشعائر الدينية المباركة لإيصال رسالة الى الذين يتصيدون بالماء العكر ويحاولون شق صف مكونات الشعب العراقي الذي عرفت بتلاحمها منذ عصور”، مبينا ان “القائمين على المجلس جهزوا المجلس بكافة المستلزمات الازمة في خطوة اظهرت ان ابناء الشعب العراقي متحابين لا تفرقهم السياسة والمذهب، موضحا ان” اهالي المحافظة شاركوا بمواكب حسينية في كربلاء والنجف”.

وفي سياق متصل، أقام جامع الرحمن في مجمع الاخاء السكني في ناحية العامرية جنوبي مدينة الفلوجة مأدبة افطار للصائمين يوم العاشر من شهر محرم.

وقال امام وخطيب جامع الرحمن الشيخ غالب العيساوي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “اقامة مأدبة افطار للصائمين في هذا اليوم انما يدل على عظمة هذه المناسبة لدى الامة الاسلامية ويظهر مدى التلاحم بين ابناء الشعب الواحد الذي يجمعه دين واحد وقبلة واحدة ولا فرق بين من يقيمون هذه الشعائر كونها معروفة ولها معاني سامية”. انتهى/ 12أ

ترك رد

الرجاء كتابة التعليق
الرجاء ادخال الاسم