اردوغان: العراق يتآمر علينا

اردوغان

 

المعلومة/ بغداد..

زعم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الأربعاء، أن سوريا والعراق “يتآمران” على بلاده، وذلك ضمن سلسلة تصريحات وصفت بـ”الاستفزازية”، فيما أكد أن تركيا ستواجه “الخطر الإرهابي” الذي يهددها من الحدود مع البلدين بـ”كل حزم”.

وقال اردوغان في كلمة له أمام عدد من القضاة تابعتها /المعلومة/، “نعمل على إحباط المكائد التي تحاك لنا في سوريا والعراق وكلمنا تقدمنا في ذلك زادت مؤامراتهم”، مشيرا إلى أن “الخطر الإرهابي الذي يهددنا من الحدود في العراق وسوريا سنواجهه بكل حزم”.

وأضاف “لقد قتلوا المسلمين في أفغانستان والعراق وسوريا وفلسطين وليبيا وعلينا إزاء هذا المشهد أن نعيد النظر في كل شيء”، في إشارة على ما يبدو إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وكان نائب رئيس وزراء تركيا نعمان قورتولموش قال، اليوم الأربعاء، إن القوات التركية ستبقى في معسكر بعشيقة بشمال العراق حتى يتم طرد تنظيم “داعش” الإجرامي من الموصل، فيما أشار إلى تلك القوات ستشارك بتحرير المدينة ما لم تشارك وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

وكذّبت الحكومة العراقية، اليوم، “ادعاءات” الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشأن طلب إنشاء معسكر بعشيقة، وأعلنت أنها ستنشر وثائق تدل على “بدلان” تلك “الادعاءات”، فيما أكدت عزم العراقيين على تحرير مدنهم من سيطرة تنظيم “داعش” الإجرامي ومقاومة “احتلال اراضيهم”. انتهى/ 25ص

ترك رد

الرجاء كتابة التعليق
الرجاء ادخال الاسم