مجلس بغداد يحمل قيادة عمليات المحافظة والمحافظ إخفاقات “صقر بغداد” 

0
388

مجلس بغداد

المعلومة /خاص/..

حمل مجلس محافظة بغداد، الخميس، قيادة عمليات المحافظة والمحافظ علي التميمي النتائج المترتبة على مشروع “صقر بغداد” بعد التصريحات الصادرة من وزارة الداخلية، فيما لوح بإمكانية تعديل فقراته خلال جلسته المزمع عقدها يوم الثلاثاء المقبل.

 

وقالت عضو المجلس فاطمة الحسني في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “مجلس محافظة بغداد سيعقد جلسته يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة مشروع صقر بغداد ونتائجه المعلنة من قبلِ وزارة الداخلية لرأب الخلافات التي سببتها بين الجهات المعنية”، مبينةً أن “المحافظ وقيادة عمليات بغداد هما من وقعا صفقة المشروع بمنعزل عن مجلس المحافظة ووزارة الداخلية وهما من يتحملان تبعاته”.

وأضافت أن “الجلسة ستشهد تعديل الفقرات الخلافية حول مشروع صقر بغداد، فضلاً عن مناقشة المشاكل التي تسبب بها وتقديم الحلول المناسبة لمعالجتها”، مستبعدةً “تقديم رئيس الوزراء حيدر العبادي طلب أعادة العمل بالمشروع المذكور حسبما صرح محافظ بغداد علي التميمي”.

وأخلت وزارة الداخلية العراقية، الأثنين الماضي، مسؤوليتها من مشروع صقر بغداد الخاص بالعجلات، فيما أكدت أن المشروع يفتقر لسند قانوني يتيح له الاطلاع على الأوراق الثبوتية للسيارات، و جباية الأموال .

وأحالت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، مشروع صقر بغداد إلى المحكمة الاتحادية لإعادة النظر بأوراقه وإصدار الحكم المناسب تجاه الخروق القانونية التي تسبب بها.

ومشروع صقر بغداد يستند على وضع شريحة لاصقة صغيرة في مقدمة السيارة وتتضمن فيها معلومات كاملة عن العجلة، تظهر من خلال جهاز في كل سيطرة موزعة في العاصمة. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here