جاسم محمد جعفر يعد تاجيل المحكمة الاتحادية للبت بشرعية رئاسة البرلمان خطوة ايجابية 

0
324

جاسم-محمد-جعفر

المعلومة  / خاص /..

اعتبر القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، الخميس ، تأجيل المحكمة الاتحادية لقرار البت بشرعية رئاسة مجلس النواب بأنه خطوة ايجابية باتجاه إجراء الحوارات وتقريب وجهات النظر بين الأطراف المختلفة .

وقال جعفر في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “تاجيل المحكمة الاتحادية قراراها للبت بشرعية رئاسة مجلس النواب الى نهاية رمضان خطوة ايجابية من شانها إعطاء فرصة إلى الفرقاء السياسين والكتل للتحاور فيما بينهم للتوصل الى صيغة اتفاق تقرب الرؤى المختلفة”.

واضاف ان “المحكمة كانت على علم بأنها لو قررت البت في وقت سابق لصالح احد الطرفين المتنازعين جبهة الاصلاح والنواب الاخرين من دون اتفاقات مسبقة فان قرارها سيوجد خلاف جديد لن يرضى عليه الطرف المتضرر”.

من جهتها اكدت النائب عن جبهة الاصلاح ابتسام الهلالي التزام جبهتها بقرارات المحكمة الاتحادية في تحديد شرعية رئاسة البرلمان المختلف عليها ، لافتة الى ان “جبهة الاصلاح ستتحول الى المعارضة داخل البرلمان فيما لو لم تكن النتائج لصالحها”.

وتنتظر الكتل السياسية قرار المحكمة الاتحادية للبت بشرعية رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائبيه، بعد تقديم عدد من النواب طلبا للمحكمة بالنظر في شرعية الجبوري بعد تصويت اكثر من 170 نائبا على اقالته في (14 نيسان 2016). انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here