النزاهة تتعقب ملفات “تضخم” لثروات كبار المسؤولين العراقيين

0
238

هيئة النزاهة

 

المعلومة/بغداد ..

كشفت هيئة النزاهة، الخميس، عن تعقبها ثروات 435 مسؤولا كبيرا في الحكومة العراقية لمتابعة التضخم فيها, فيما أشارت إلى متابعة 158 فعالية متنوعة خلال شهر نيسان الماضي.

وقالت الهيئة في بيان، تلقت وكالة /المعلومة/, نسخه منه، إن فرقها “أجرت متابعة 158 فعالية متنوعة خلال شهر نيسان الماضي، تابعت خلالها تضخم ثروات كبار المسؤولين الحكوميين ومستويات تفشي الرشوة في بعض المؤسسات الحكومية، فضلا عن مراقبة سلوك موظفي القطاع العام مع المراجعين”.

واضاف البيان ، أن “استقصائيي الهيئة نفذوا خلال الشهر الماضي 93 زيارة إلى مجموعة بنوك ومصارف حكومية وأهلية ودوائر المرور والتسجيل العقاري ومسجل الشركات وسوق العراق للأوراق المالية، لمطابقة المعلومات المثبتة في استمارات كشف الذمم المالية المقدمة لها من قبل المسؤولين الحكوميـين المكلفين بواجب الإفصاح عن ذممهم المالية مع المبالغ والودائع والعقارات والأسهم والسندات والعجلات المودعة والمسجلة في تلك البنوك والدوائر والجهات”.

واشار البيان الى  أن “عدد المكلفين الذين تم البحث والتقصي والمطابقة عن ممتلكاتـهم بلغ خلال الشهر الماضي 435 مكلـفا”، مبينا أن “لإرق الهيئة قامت بـ15 زيارة شملت هيئة الاعلام والاتـصالات ومكتب المفتـش العام في وزارة التخطيط ووزارة الصناعة والمعادن، للوقوف على مستوى أداء موظفيها وطريقة تعاملهم مع المراجعين، ومدى التزامهم بلوائح السلوك الوظيفي”.

وتابع أن “شعبة مكافحة الرشوة في الدائرة نفذت، خلال الشهر الماضي، 19 زيارة ميدانية شملت دائرة رعاية الشهداء، ومكتب المفتـش العام في وزارة الداخلية، والهيئة العامة للضرائب، ومكتب المفتـش العام في وزارة المالية، ومديرية تحقيق بغداد التابعة للهيئة”. انتهى/ 25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here