الأحرار تؤكد رفضها مشاركة أية قوة أجنبية بعمليات التحرير

0
221

الاحرار

 

المعلومة/خاص..

جددت كتلة الأحرار النيابية، الخميس، موقفها الرافض لمشاركة اية قوة اجنبية في عمليات تحرير مناطق شمال وغرب العراق من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي.

وقال النائب عن الكتلة عبد العزيز الظالمي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “موقفنا واضح من القوات الأجنبية وخصوصا الأمريكية في العراق بالتالي لا يمكن ان نجعلها في يوم من الأيام قوات صديقة”.

واضاف اننا “نتعامل مع أية قوة أجنبية على الأرض على انها قوات محتلة وغازية تسعى لدمار العراق”، مؤكدا ان “تحرك أية قوة أمريكية او أجنبية للمشاركة في عمليات تحرير بعض المناطق التي يسيطر عليها داعش الإجرامي أمر مرفوض تماما”.

ولفت الظالمي الى أن “العراق لديه رجاله القادرين على حمايته ودفع الخطر عنه”، مؤكدا “لا نسمح للقوات الاجنبية بالتعدي على تضحيات أبنائنا ودماء شهدائنا وكذلك سيادة وكرامة البلد”.

وتجري القوات الامنية عمليات عسكرية في العديد من قواطع العمليات، سيما في غرب البلاد وتحديداً في الفلوجة لتحريرها بالكامل من داعش الاجرامي بعد ان حققت انتصارات كبرى على التنظيم في القضاء، فضلاً عن تحرير مناطق غرب وشمالي الرمادي، هذا مع عمليات عسكرية شمالي صلاح الدين وجنوبي الموصل لتحرير قضائي الشرقاط والقيارة.انتهى/25ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here