السبع الكبار يستعدون لاتخاذ اجراءات اقتصادية فيما خرجت بريطانيا من اليورو

0
115

مجموعة الدول السبع

 

المعلومة/بغداد..

اكد مسؤولون حكوميون, الخميس, استعداد وزراء مالية دول مجموعة السبع لاتخاذ جميع الخطوات الضرورية لتهدئة الأسواق إذا صوتت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال المسؤولون من دول مختلفة إن “السلطات المالية لمجموعة السبع تتفاوض على مسودة بيان سيصدر بعد وقت قصير من اتضاح نتائج الاستفتاء الذي سيجرى اليوم الخميس”.

وأكد أحد المسؤولين إن “البيان سيعيد تأكيد اتفاق بين دول مجموعة السبع وأن التقلبات المفرطة والتحركات غير المنظمة للعملات هي شيء غير مرغوب فيه”.

وبين المسؤولون إن “وزير المالية الياباني تارو أسو قد يصدر أيضا بيانا منفصلا يهدف لمنع تصويت بالموافقة على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من إثارة زيادات مفرطة في سعر صرف الين”.

وأضاف المسؤولين أن “بيان أسو سيكون مماثلا لبيان أصدرته وزارة المالية العام الماضي عندما قالت إنها ستراقب تحركات السوق وستعمل عن كثب مع بنك اليابان المركزي للتعامل مع أي اضطرابات للسوق”.

وتستعد البنوك المركزية الكبرى لاستخدام الترتيبات الحالية لمبادلة العملات لتقديم سيولة طارئة للتغلب على أي نقص في التمويل بالدولار إذا جاءت نتيجة الاستفتاء لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتراقب الاسواق العالمية في قلق نتيجة الاستفتاء الذي ما زال من الصعب التكهن بنتيجته مع تحذير المستثمرين وصانعي السياسات من أن تصويتا لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي قد يطلق اضطرابات في الاسواق المالية.انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here