نائب عن المواطن يحمل جبهة الاصلاح مسؤولية تعطيل البرلمان

0
202

سليم شوقي

 

المعلومة/بغداد..

حمل النائب عن كتلة المواطن سليم شوقي، الخميس، جبهة الاصلاح مسؤولية تعطيل البرلمان، داعياً الجبهة للعودة الى المجلس وطرح ارائهم داخل المجلس وليس خارجه.

وقال شوقي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “مجلس النواب تأخر كثيرا في تمرير القوانين المهمة والقيام بدوره سيما أن تعطيل البرلمان جاء متزامناً مع المعارك التي تخوضها القوات الامنية في كافة الجبهات”.

واضاف أن “جبهة الاصلاح والنواب المعتصمين تتحمل المسؤولية الكبرى امام الشعب في تعطيل عمل مجلس النواب، وتعطيل الدور الرقابي المفروض ان يؤديه البرلمان”.

ودعا شوقي “جبهة الاصلاح الى انهاء اعتصامهم والانضمام الى اخوانهم غير معتصمين والعودة الى جلسات المجلس، حينها يمكنهم طرح مالديهم من قضاية اصلاحية بطرق قانونية”.

وأكد النائب عن المواطن أن “البلاد والمواطن على حد سواء بحاجة ماسة لتمرير القوانين المهمة”، مشيراً إلى أن “بقاء المجلس دون عقد الجلسات ليس في مصلحة الجميع”.

وكان اكثر من 100 نائب قد اعتصموا في وقت سابق داخل مجلس النواب، والذين عملوا على اقالة رئيس البرلمان سليم الجبوري ونائبيه في جلسة (14 نيسان 2016)، في الوقت الذي تعطل فيه عمل مجلس النواب لعدم عقده جلساته لحين اصدار المحكمة الاتحادية قراراً بشرعية جلستي نيسان الماضي واقالة الجبوري من عدمها.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here