مكتب العبادي: فصلنا النازحين الابرياء عن العناصر الارهابية بالمدن المحررة

0
188

عودة النازحين

المعلومة /بغداد/..

أكد المتحدث بإسم رئيس الوزراء سعد الحديثي، الأربعاء، أن الحكومة العراقية تولي اهتماما كبيرا ملف النازحين من خلال رصد الأموال المتاحة في ظل الأزمة المالية، فضلا عن تعبئة الإمكانيات المختلفة لإيصال الاحتياجات اللازمة.

وقال المكتب الإعلامي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه أن “أعداد النازحين في تصاعد مستمر وتحدث موجات جديدة للنزوح عند البدء بعمليات تحرير المدن من قبضة الإرهاب، حيث تتولى القوات الأمنية نقل النازحين إلى مراكز الإيواء وتجنيبهم مخاطر العمليات العسكرية والإرهابية”، موضحاً أن “الحكومة العراقية تمكنت من فرز المدنيين وأهالي المدن المحررة عن العناصر الإرهابية من خلال إجراءات التدقيق والتحقق التي تقوم بها الجهات الأمنية من خلال استنادها لقاعدة بيانات ومعلومات تمتلكها بهذا الصدد”.

وأضاف أن “القائد العام للقوات المسلحة وجه بتوفير الخدمات الإيوائية والغذائية والصحية وتوفير المتطلبات اللازمة بالنسبة لنازحي الفلوجة”، مبيناً أن “أعداد النازحين في تصاعد مستمر وتحدث موجات جديدة للنزوح عند البدء بعمليات تحرير المدن من قبضة الإرهاب، فيما تتولى القوات الأمنية نقل النازحين لمراكز الإيواء لتجنيبهم مخاطر العمليات العسكرية”. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here