إغلاق عدد من المؤسسات الصحية الأهلية والصيدليات لمخالفتها الضوابط

0
230

صحة الكرخ

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت دائرة صحة بغداد الكرخ، الاربعاء، عن إغلاق عدد من المؤسسات الصحية الأهلية والصيدليات لمخالفتها الضوابط والشروط الصحية.

وقال مدير قسم التفتيش والشكاوي في الدائرة تمام أمين في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “الفرق التفتيشية بالدائرة تتابع عملها التفتيشي وفي مناطق عدة من بغداد حيث قام فريق عمل من شعبة المؤسسات الصحية غير الحكومية بزيارة مسائية إلى منطقة حي العامل لاجراء جولة تفتيشية في المنطقة ومراقبة المؤسسات الصحية”.

واضاف أن “الفرق التفتيشية أغلقت خلال جولتها في المنطقة صيدلية أهلية ولمدة اسبوعين متتالين وذلك لعدم تواجد صاحب الصيدلية مع غلق مختبر جانبي أهلي لمدة أسبوع كامل لعدم تواجد صاحب المختبر، حيث من الشروط الصحية تواجد صاحب الاختصاص مع توجيه إنذار لمحل عوينات في نفس المنطقة لعدم تواجد صاحب الأجازة مع اخذ تعهد خطي بتواجده أثناء العمل مع توجيه إنذار إلى عيادة طبيب لعدم التزامه بتعليمات نقابة الأطباء بالنسبة للوصفة الطبية حيث أنها غير نظامية”.

وأشار أمين إلى أن “فريق العمل قام أيضا بزيارة تنفيذية إلى حي الجهاد حيث تم خلالها إغلاق صيدلية وهمية عدد 2 وأيضا تبليغ محلات ضماد عدد 3 في منطقة الشرطة الرابعة بتجديد أجازة ممارسة المهنة وبخلافه سيتم إغلاق المحلات”.

وتابع “كما تم ايضاً توجيه إنذار لمختبرات رئيسية أهلية عدد 3 في منطقة البياع لعدم تواجد أصحاب المختبرات إثناء العمل مع اخذ تعهد خطي بالتواجد مستقبلا”.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here