تركيا تجدد قصفها على القرى العراقية شمال البلاد

0
194

طيران تركي

 

المعلومة/اربيل..

جددت الطائرات التركية، اليوم الاربعاء، قصفها على قرى عراقي شمالي البلاد بحجة ملاحقة حزب العمال الكردستاني، في الوقت الذي اكدت فيه مصادر سقوط جرحى واحداث اضراراً كبيرة بتلك القرى نتيجة القصف.

وقالت مصادر لوكالة /المعلومة/ إن “الطائرات التركية جددت قصفها، فجر اليوم، مستهدفة قرى عراقية شمال البلاد على الشريط الحدودي مع تركيا، بزعم ملاحقة حزب العمال الكردستاني”.

وأضافت المصادر أن القصف الذي وصفته بـ”العنيف” أدى إلى “سقوط عدد من الجرحى من المدنيين، وتدمير منازل عديدة”، فيما ادى القصف، بحسب المصادر إلى “نزوح اهالي القرى المستهدفة خوفاً من تجدد القصف عليها”.

ودائماً ماتخترق تركيا جميع المواثيق الدولية بتعاملها مع العراق، من خلال القصف المستمر على القرى العراقية في اقليم كردستان شمالي العراق، والتوغل برياً داخل الحدود العراقية بحجة ملاحقة حزب العمال الكردستاني، الذي دخلت تركيا في صراع معه منذ ثلاثة عقود.

وكان العراق قد سلم تركيا والامم المتحدة والجامعة العربية العديد من مذكرات الاحتجاج على التوغل التركي المستمر داخل الاراضي العراقية، في الوقت الذي صوتت فيه الجامعة العربية على قرار اعتبار التوغل التركي في معسكر “زيلكان” شرقي الموصل انتهاكاً لسيادة العراق.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here