صحة الكرخ تفتتح جناح خاص وتنظم 22 حملة تبرع بالدم لدعم الحشد الشعبي

0
163

صحة الكرخ

 

المعلومة/بغداد..

اعلنت دائرة صحة بغداد الكرخ، الثلاثاء، عن الخدمات المقدمة والداعمة من قبلها للحشد الشعبي، مشيرة إلى افتتاحها جناح خاص بالحشد الشعبي في مدينة الامامين الكاظمين (ع) الطبية وتنظيم 22 حملة تبرع بالدم وعشرات العمليات الجراحية لدعم الحشد.

وقال مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ جاسب الحجامي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ إن الدائرة “سخرت كافة جهودها لتقديم خدماتها الطبية والصحية والعلاجية لقوات الحشد الشعبي منذ الايام الاولى لبدء المعارك ضد تنظيم داعش الاجرامي”.

واضاف أن الدائرة “قامت بافتتاح جناح خاص للحشد الشعبي في مدينة الامامين الكاظمين (ع) الطبية وزيادة عدد الاسرة في الردهات الخاصة باستقبال جرحى الحشد الشعبي، فضلاً عن ارسال ثلاثة قوافل طبية متكاملة بصحبة عيادات متنقلة وسيارات الاسعاف والمواد و المستلزمات الطبية وعيادات طب الاسنان و ارسال اكبر فريق طبي متكامل الى مستشفى محمد الماجد في سامراء”.

وتابع الحجامي أن “المؤسسات الصحية التابعة للدائرة قامت بتنظيم اكثر من (22) حملة كبرى للتبرع بالدم وتنظيم بطولتين كرويتين لدعم قوات الحشد الشعبي”.

واشار الى أن “المؤسسات الصحية اجرت المئات من العمليات الجراحية لجرحى الحشد، والقيام بزيارات ميدانية لهم، وتسهيل اجراءات ذوي الحشد الشعبي المراجعين في مؤسساتنا الصحية”.

وخاض الحشد الشعبي الذي تشكل بفتوي المرجعية الدينية بعيد العاشر من حزيران  2014 معارك كبرى ضد داعش الاجرامي تمكن خلالها من تحرير العديد من المدن، بعد مساندته للقوات الامنية بشكل كبير في امرلي وجرف الصخر وتكريت وديالي وبيجي واخرها الكرمة والفلوجة.انتهي/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here