البنك المركزي: سنرفد الخزينة بـ20 ترليون دينار نهاية العام الحالي

0
262

البنك مركزي

المعلومة/ بغداد..

أكد محافظ البنك المركزي علي العلاق، الثلاثاء، أن البنك يعتمد سياسة متوازنة تمنع الانهيار المالي للبلاد، فيما كشف عن أن البنك سيرفد خزينة الدولة بمبلغ 20 ترليون دينار نهاية العام الحالي .

وقال العلاق في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “البنك المركزي يعتمد سياسة متوازنة في الظرف الذي يعيشه العراق تمنع الانهيار المالي للبلد”، مبينا أنه “منذ نهاية العام الماضي والى نهاية هذا العام سيكون مول خزينة الدولة بمبلغ 20 ترليون دينار”.

وبين العلاق، أن “من المخاطر التي تحدق بنا موضوع تمويل الارهاب والقطاع المصرفي والقطاع المالي بشكل عام يعنيهم هذا الامر بشكل كبير لذلك مستوى الالتزام بمتطلبات مكافحته لابد ان يكون كبيرا لانها تحمي المجتمع والاقتصاد وتعرض البلد والقطاع المصرفي الى مخاطر كبيرة”.

وأضاف أن “البنك المركزي بعد صدور قانون مكافحة غسيل الاموال انتقل الى عهد جديد في التعامل مع المصارف والمؤسسات والشركات المالية، ويجب ان يكون الالتزام كبيرا بهذا القانون ونطور المعايير الرقابية لتكون الفاصل بيننا وبين المصارف”.

وشدد العلاق على ضرورة “التعاون للعمل على تحقيق بيئة عمل مثالية توفر فرص العمل لاعداد الشباب العاطلين تغنيهم عن الانخراط في اتجهات سلبية داخل المجتمع وتؤثر سلبا على واقع الحياة، وعلينا البحث بجدية للنهوض بقطاع العمل لاسيما ان البلد يملك الكثير من الفرص”.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here