الخارجية الامريكية: قرار سحب الجنسية عن آية الله قاسم غير قانوني

0
430

امريكا

المعلومة/ بغداد/..

اعربت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، عن قلقها جراء قرار حكومة البحرين بسحب الجنسية من رجل الدين الشيعي البارز الشيخ عيسى قاسم، مؤكدة ان القرار غير قانوني.

وقالت الوزارة في بيان لها، “نحن لا نزال منزعجون للغاية من قيام حكومة البحرين بسحب الجنسية من مواطنيها بشكل تعسفي”، مشيرة “بذلك لخطر تحويل الأفراد لعديمي الجنسية”.

وأضافت أن ما “يضاعف قلقنا التقارير التي تفيد بأن الشيخ عيسى قاسم لم يتمكن من الرد على الاتهامات الموجهة له قبل اتخاذ هذا القرار، أو طعن في القرار من خلال عملية قانونية شفافة”.

وذكرت أنها “ستستمر في متابعة هذه القضية عن كثب والحث على ضبط النفس من جميع الاطراف في الرد على هذا التطور”.

وأكدت الخارجية الأمريكية في بيانها: “علينا أن نقلق من أن هذه القضية، فضلا عن إجراءات أخرى جرت مؤخرا من قبل الحكومة، تحول البحرينيين عن مسار الإصلاح والمصالحة”.

وشددت على أن “أفضل وسيلة لتعزيز أمن البحرين هي بتلبية تطلعات جميع المواطنين في البحرين”.

وكانت السلطات البحرينية أقدمت اليوم, على إسقاط الجنسية بحق عالم الدين المرجع الكبير في البحرين الشيخ عيسى أحمد قاسم, بسبب تهم كيدية.

فيما توالت ردود الفعل البحرينية المستنكرة للقرار البحريني التصعيدي القاضي بإسقاط الجنسية عن آية الله الشيخ عيسى قاسم،  وأعلنت غالبية المناطق البحرينية عن إلغاء الاحتفالات بليلة النصف من شهر رمضان هذه الليلة، وأكدت توجه الحشود من الرجال والنساء والأطفال إلى الدراز دفاعاً عما يمثله آية الله قاسم من رمزية.انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here