البحرين تسقط الجنسية عن اكبر رجل دين شيعي بالمملكة لأسباب طائفية

0
193

البحرين

المعلومة / متابعة /..

أسقطت وزارة الداخلية البحرينية ، الاثنين، الجنسية عن أكبر رجل دين شيعي بالمملكة وهو عيسى احمد قاسم بتهمة توفير بيئة طائفية متطرفة، معتبرة أنه قام منذ اكتسابه الجنسية البحرينية بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية.

وقالت الوزارة في بيان تابعته وكالة / المعلومة /، انه “تم إسقاط الجنسية البحرينية عن عيسى أحمد قاسم”، مشيرة الى أنه “قام منذ اكتسابه الجنسية البحرينية بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية حيث لعب دوراً رئيسياً في خلق بيئة طائفية متطرفة، وعمل على تقسيم المجتمع تبعاً للطائفة وكذلك تبعاً للتبعية لأوامره”.

وأضافت أن “عيسى أحمد قاسم استغل المنبر الديني، الذي أقحمه في الشأن السياسي لخدمة مصالح أجنبية وشجع على الطائفية والعنف، كما رهن المذكور قراراته ومواقفه التي يمليها بصورة الفرض الديني من خلال تواصله المستمر مع منظمات خارجية وجهات معادية للمملكة”، زاعمة أنه “يقوم بجمع الأموال دون الحصول على أي ترخيص خلاف لما نص عليه القانون”.

يشار الى ان السلطات البحرينية قد اسقطت جنسيات عديدة عن شخصيات سياسية ودينية ومواطنين بحرينيين لاسباب طائفية بزعم التحريض على نظام الحكم في البلاد ، فيما عمدت السلطات الى منح الاف الجنسيات الى شخصيات اجنبية وعربية.انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here