الحماية الاجتماعية تعلن استمرار عملية المسح الميداني للمستفيدين رغم قلة التخصيصات

0
272

 

عمار منعم

المعلومة/بغداد..

أعلنت هيئة الحماية الاجتماعية التابعة لوزارة العمل، الاثنين، استمرار فرقها الميدانية من الباحثين الاجتماعيين في اجراء المسح الميداني للمستفيدين من اعانة الحماية الاجتماعية والمتقدمين للشمول عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة بالرغم من قلة التخصيصات المرصودة للهيئة.

وقال المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن “الهيئة عقدت اجتماعا برئاسة نائب رئيس الهيئة زيدان خلف وبحضور مديري اقسام الهيئة لمناقشة نتائج المسح الميداني للمستفيدين ونتائج الشمول الخاص ومعالجة واجهات الادخال لاستمارة التقديم الالكترونية ، فضلا عن مناقشة موقف الدفعة الثانية من اعانة الحماية الاجتماعية”.

واضاف منعم، أن “الهيئة ومن خلال فرقها باشرت باجراء المسح الميداني منذ يوم الاحد الماضي الموافق 12-6-2016 وتشمل جميع مناطق بغداد التي قسمت الى ثلاث اقسام (الرصافة والصدر والكرخ) اضافة الى 14 محافظة.واوضح ان هيئة الحماية الاجتماعية اخذت على عاتقها اتمام عملية المسح لجميع المتقدمين للشمول باعانة الحماية الاجتماعية عن طريق الموقع الالكتروني لوزارة العمل بالرغم من قلة التخصيصات المرصودة لها”، مشيرا الى ان “الوزارة اوعزت للدوائر التابعة لها بتوفير عجلات للهيئة للقيام بمهمة البحث الاجتماعي وكذلك اجراء مناقلة للسيارات في اقسام المحافظات لتسهيل عملية البحث”.

وبين منعم، أن “الهيئة تعمل على تدقيق استمارات الشمول الخاصة بالمتقدمين ومقاطعتها مع جميع البيانات المتوفرة لدى الهيئة للتأكد ضمن شمولهم بمستوى الخط الفقر ومن ثم تطلق فرق البحث الاجتماعي التابعة لها لبحث المستفيدين”، داعيا “جميع المتقدمين الى تثبيت عناوينهم الحقيقية من اجل تسهيل مهمة الباحث الاجتماعي وضمان تسجيلهم على شبكة الحماية الاجتماعية”.

واوضح أن “الاجتماع تطرق ايضا الى مشاكل الدفعة الثانية من اعانة الحماية الاجتماعية حيث ان المخصصات المتوفرة لدى الهيئة لاتسد جميع مبالغ الدفعة وذلك لتلكؤ وزارة المالية في اطلاق مبالغ الدفعة”، لافتا الى ان “الوزارة سبق وان ناشدت وزارة المالية بسرعة اطلاق المبالغ لصرفها خلال شهر حزيران”.

واشار منعم إلى أن “الهيئة ستخاطب مجلس الوزراء للوقوف على مشاكل الدفعة الثانية وبيان موقف الحكومة في صرف المبالغ المخصصة للدفعة”، لافتا الى ان “الهيئة اكملت استعداداتها بخصوص الدفعة الثانية من اعانة الحماية الاجتماعية وهي بانتظار التخصيصات لاطلاقها للمستفيدين”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here