مكتب العبادي يكشف عن “خصخصة الطاقة” في الحارثية والمنصور

0
250

حيدر-العبادي

 

المعلومة/بغداد..

كشفت لجنة الطاقة في مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، عن ان منطقتي المنصور والحارثية ستتبعان منطقة زيونة في مشروع خصخصة الطاقة الكهربائية، مؤكدة ان هذا المشروع لاقى استحساناً لدى المواطنين الذين شملت منطقتهم به.

وقال سكرتير اللجنة النائب لطيف حمد الطرفة، في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “مشروع خصخصة قطاع الطاقة الذي بدأ في منطقة زيونة ببغداد بدأ يلاقي استحساناً من قبل المواطنين”، مشيراً الى ان “المعلومات تؤكد ان هذا المشروع يلاقي قبولا كبيراً لدى المواطنين من خلال تزويدهم بالكهرباء المستمرة مقابل مبالغ مالية تكون اقل مما يدفع الى المولدات الكهربائية الاهلية، فضلاً عن حالات الترشيد الحاصلة لدى المواطنين والتي ادت الى تقليل هدر الطاقة الكهربائية”.

ولفت الطرفة إلى ان “هذا المشروع سيشمل منطقتي الحارثية والمنصور في جانب الكرخ بعد نجاح التجربة الكبير الذي تحقق في زيونة، مبدياً اسفه للتجاوز الحاصل على حصص الطاقة الكهربائية من قبل بعض المحافظات”.

وأضاف ان “هذا التجاوز يمكن ان يؤدي الى حصول اطفاء تام في المنظومة الكهربائية بعد ان تخلصنا منه منذ مدة طويلة”، داعياً الى “ضرورة تنسيق الوزارة مع المحافظين بهذا الشأن، والتاكيد على ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية من قبل المواطنين”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here