رئيس الوزراء: الحرب استنزفت موارد البلاد ولدينا خطط متكاملة لتحرير باقي المدن

0
164

حيدر العبادي

 

المعلومة/بغداد..

أكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الاثنين، بأن الكلفة الهائلة للحرب التي فرضت على العراق استنزفت نسبة كبيرة من موارده المالية، مشيراً إلى أمتلاكه خططاً متكاملة لتحرير باقي المدن.

وقال العبادي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، صدر عقب لقاءه مع نخبة من السياسيين والمثقفين والاعلاميين إن حكومته تمتك “خطط متكاملة لتحرير ماتبقى من اراضي العراق التي يسيطر عليها داعش الاجرامي”، لافتاً إلى أن “القوات العراقية التي اثارت اعجاب العالم باقتدارها، قادرة على تحقيق النصر وتحرير اي مدينة كما حققته في تكريت والفلوجة وباقي المناطق”.

وأضاف انه “رغم المشاكل السياسية التي يمر بها البلد فان الاولوية مازالت للعمل العسكري”، مؤكداً “النجاح  في السير بالعمل العسكري وتحقيق الانتصارات على عصابة داعش الاجرامية في مختلف الجبهات”.

وأشار العبادي إلى أن “العراق يواجه عدة تحديات منها التحدي العسكري والتحدي السياسي والتحدي الامني والتحدي الاقتصادي الذي انعكس من خلال الوضع المالي، لكن البلاد بتكاتفها قادرة على مواجهة هذه التحديات وتجاوز الازمة”.

وبين رئيس الوزراء أن “الكلفة الهائلة للحرب التي فرضت على العراق استنزفت نسبة كبيرة من موارده المالية”.

وتخوض القوات الامنية وفصائل المقاومة الاسلامية وابناء الحشد الشعبي وابناء العشائر معارك كبيرة في العديد من الجبهات ضد داعش الاجرامي، والتي تمكنت خلالها من تطهير العديد من المدن من دنس الارهابيين ابتداء من آمرلي وجرف النصر وصولاً لبيجي واجزاء واسعة من الرمادي واخرها الفلوجة، في الوقت الذي تستمر فيه العمليات العسكرية لتحرير جميع المدن التي وقعت تحت سيطرة داعش الاجرامي.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here