الجاف: 398 مرشح لعضوية مفوضية حقوق الإنسان

0
444

اشواق الجاف

المعلومة/ بغداد/..

اعلنت عضو لجنة حقوق الانسان النيابية اشواق الجاف، الاحد، انتهاء المرحلة الاولى من مراحل الترشيح الى عضوية مجلس مفوضية حقوق الانسان في العراق، مشيرة الى ان عدد المتقدمين الكلي على الترشيح لعضوية مفوضية حقوق الإنسان بلغ 398.

وقالت الجاف في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، ان “لجنة الخبراء التي شكلها مجلس النواب في الثامن من شباط للعام الحالي، وفق الامر النيابي رقم 12 لاختيار المرشحين لعضوية مجلس مفوضية حقوق الانسان في العراق انهت المرحلة الاولى من إستلام ومطابقة السير الذاتية مع المعايير المطلوبة”.

واوضحت ان “تلك السير تم اختيارها وفق تطابقها مع قانون المفوضية وطبقا لشروط العمر والتحصيل الدراسي فضلا عن المعايير الاخرى”.

واضافت ان “ولاية مفوضية حقوق الانسان تعتبر منتهية من تاريخ صدور الامر النيابي رقم 48 في 15 ايار للعام الحالي، أي ان ولاية المفوضية تنتهي في الـ 14 من ايار 2016 استناداً لإحكام المادة 8/سادسا من قانون المفوضية, وعليه فليس من حق اي عضو سابق في المفوضية الذين تم إحالتهم على التقاعد وفق القانون, ان يتحدث او يصرح بإسمها طالما ان لجنة الخبراء لم تنهي اختيار اعضاء مجلسها الجدد”.

وأشارت الجاف إلى ان “قانون مفوضية حقوق الانسان حفظ نسبة تمثيل الأقليات والمرأة في المفوضية”، مبينة ان “عدد المتقدمين الكلي على الترشيح لعضوية مفوضية حقوق الإنسان بلغ 398”.انتهى

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here