تقرير : السعودية مصدر تمويل داعش وهيلاري كلنتون

0
329

كلينتون

المعلومة/ ترجمة …

كشف تقرير صحفي أن المرشحة الرئاسية الامريكية هيلاري كلنتون تلقت مساهمة مالية قدرها 20 بالمائة لدعم حملتها الانتخابية من السعودية.

وذكرالتقرير الذي نشرته وكالة سبوتنك الروسية  وترجمته وكالة/المعلومة/ ووفقا لمصادر اعلامية غربية عن ولي ولي العهد السعودي محمـد بن سلمان قوله إن ” السعودية دفعت اكثر من 20 بالمائة من تكلفة الحملة الانتخابية للمرشحة الرئاسية الامريكية هيلاري كلنتون “، الا أن التقرير تم حذفه لاحقا ليظهر نسخة مصورة منه في معهد واشنطن المعني بشؤون الخليج .

واضاف الامير السعودي أن ” بلاده رعت دائما الطرفين الجمهوري والديمقراطي في داخل امريكا ومنها هيلاري كلنتون على الرغم من تحفظ بعض القوى داخل السعودية تجاه دعم ترشيح امرأة للرئاسة الامريكية “.

واشار التقرير الى أن ” القانون الامريكي يمنع قبول مرشحي الرئاسة الامريكية دعما لحملاتهم الانتخابية من دولة اجنبية،  لكن السعودية وكلنتون لم يكونوا غرباء عن بعضهم فقد تلقت مؤسسة كلينتون الخيرية التي تديرها هيلاري كلنتون وزوجها بيل كلنتون عام 2008 مبلغا قدره 25 مليون دولار من السعودية لدعم المؤسسة”، مؤكدا على أن” دولا اخرى مثل قطر والكويت وبروناي وعمان وايطاليا والنرويج وجامايكا قد تبرعت هي الاخرى لمؤسسة كلنتون بمبلغ 20 مليون دولار”.

يذكر أن السعودية تعتبر في ذات الوقت من الدول الداعمة للتنظيمات الاجرامية  ومنها عصابات داعش والنصرة وغيرها بالاضافة الى أنها تتبنى نفس المنهج الفكري لتلك الجماعات مما يضع التساؤل حول تقاسم هيلاري كلنتون والجماعات الاجرامية التمويل من مصدر واحد هو السعودية . انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here