لجنة برلمانية تتهم فضائيات “مسعورة” بتضخيم أزمة النازحين ومحاولة “إشعال النار” في العراق

0
230

حبيب الطرفي

 

المعلومة/ بغداد..

اتهمت لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، الأحد، فضائيات “مسعورة” من بينها العربية السعودية والجزيرة القطرية، بـ”تضخيم” أزمة النازحين من الفلوجة ومحاولة “إشعال النار” في العراق، وفيما أكدت وجود “اهتمام استثنائي” بقضية النزوح، أشارت إلى أن الإمكانيات المتاحة قد لا تتماشى مع العدد الهائل للنازحين.

وقال عضو اللجنة حبيب الطرفي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “النصر الكبير الذي تحقق في الفلوجة على يد الجيش العراقي الباسل والحشد الشعبي المقدس والحشد العشائري يمثل انعطافة تأريخية لأنه رفع رأس العراق عاليا”، لافتا إلى أن “قضية النازحين مهمة والجميع مدعو للاهتمام بهم”.

وأضاف أن “هناك اهتماما استثنائيا بقضية النزوح لأنها قضية غيرة وشرف، لكن قد تكون الإمكانيات لا تتماشى مع هذا العدد الهائل”، مبينا أن “هناك معاناة للنزاحين من الفولجة لكن ليس كما يضخمه الإعلام”.

وتابع الطرفي أن “هناك إعلاما مسعورا يتمثل بالجزيرة والعربية وبعض وسائل الإعلام العراقية التي تحاول أن تؤجج النار، إلا أن العراقيين ردوا على كل هذه الأمور عندما اختلطت دماءهم في تحرير الفلوجة”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، أمس الأول الجمعة، احكام سيطرة القوات الأمنية على مركز مدينة الفلوجة، مبينا أن هناك بعض البؤر في المدينة سيتم تحريرها خلال ساعات، فيما خاطب أبناء الفلوجة قائلا: “لقد ضحت قواتنا من أجل تحرير مدينتكم لتعيشوا بأمن وسلام فيها واعادة النازحين اليها”. انتهى/ 25ص

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here