محافظ صلاح الدين يؤكد على ضرورة اشراك الحشد الشعبي بتحرير الشرقاط

0
586

احمد-الجبوري

 

المعلومة/خاص..

شدد محافظ صلاح الدين احمد الجبوري، الاحد، على مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير الشرقاط، فيما اكد أن قوات الحشد العشائري المشاركة في العملية قليلة، مشيراً إلى أن بشرى تحرير القضاء ستزف خلال اليومين المقبلين.

وقال الجبوري في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “قوات الحشد الشعبي مرحب بها في المشاركة بعمليات تحرير الشرقاط، واننا نحتاج تلك القوات لان قواتنا من الحشد العشائري قليلة”.

واضاف أن “1000 عنصر من ابناء العشائر تم تجهيزهم واعدادهم للمشاركة في عمليات الشرقاط”، مشيرا الى أن “داعش زرع صلاح الدين بالعبوات الناسفة”.

واكد الجبوري أن “اليومين المقبلين سنزف بشرى دخول القوات الامنية لمركز الشرقاط”، مناشدا “دول المنطقة لدعم اهالي صلاح الدين انسانيا”.

وانطلقت، أمس، رسمياً عمليات تحرير مناطق شمالي بيجي “الشرقاط” وجنوبي الموصل “القيارة”، بهدف تحرير اخر معاقل تنظيم “داعش” الاجرامي في صلاح الدين”الشرقاط”، وفتح جبهة المحور الجنوبي للموصل بعد تحرير القيارة.

وكانت القوات الامنية قد بدأت تحشيداتها، منذ اكثر من اربعة أشهر، قرب مناطق شمالي بيجي واستكمال استعدادها لتحرير قضاء الشرقاط وقرية الزوية التابعة له من دنس “داعش” الاجرامي، في الوقت الذي كانت فيه قوات عمليات تحرير الموصل تجري عمليات عسكرية على نطاق ضيق في مناطق جنوبي الموصل، تمهيداً لتحرير قيارة.

ويعد قضاء الشرقاط اخر معاقل داعش الاجرامي في محافظة صلاح الدين، والذي ينطلق منه التنظيم لشن هجمات على القطعات العسكرية في مناطق شمال صلاح الدين وشرقها، فيما سيكون لتحرير قيارة الاثر الكبير على عملية تحرير الحويجة.انتهى/25ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here