مستشار العبادي يكشف عن نسب استقطاع رواتب كبار المسؤولين وفق شروط النقد الدولي

0
820

مظهر محمد صالح

 

المعلومة/بغداد..

كشف مظهر محمد صالح المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، عن نسب استقطاع رواتب كبار المسؤولين وفق الإجراءات الجديدة لصندوق النقد الدولي، مبينا أن نسبة الاستقطاع ستكون 7-15%.

وقال صالح في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليها /المعلومة/، إن “الحكومة وافقت على الاجراءات التي طلبها صندوق النقد الدولي لتقديم قروض من شأنها مساعدة البلاد على تخطي الازمة المالية الناتجة عن انخفاض اسعار النفط”، مبينا ان “المذكرة التي تم الاتفاق بشأنها الشهر الماضي بين الطرفين تسير وفقا لما مخطط له”.

وأضاف ان “من بين الاجراءات التي تمت الموافقة عليها، هي تسديد كل المستحقات المتاخرة لشركات النفط الاجنبية العاملة في العراق نهاية العام الحالي، وفقا لالية تم وضعها، فضلا عن اخضاع كبار المسؤولين وذوي الدرجات الخاصة والعليا الى ضريبة الدخل على الراتب الكلي واستثناء العسكريين وموظفي الدرجات الثالثة نزولا من القرار”.

وأكد صالح، أن “اجراءات التحاسب الضريبي ستشمل كبار المسؤولين وسيكون التحاسب شاملا المخصصات اضافة الى الراتب الاسمي”، موضحا أن “نسبة الاستقطاع هي 7-15  بالمئة حسب مبالغ المخصصات المستلمة”.انتهى 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here