امانة بغداد تعلن زراعة مليون شجرة وشتلة ورد

0
266

امانة-بغداد

 

المعلومة/ بغداد ..

أعلنت امانة بغداد، الأحد، عن الانتهاء من زراعة وغرس مليون شجرة وشجيرة وشتلة ورد موسمية ودائمية في عدد من الحدائق ومتنزهات العاصمة.

وقال معاون مدير عام دائرة المتنزهات والتشجير في الأمانة المهندس صلاح عسكر في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “ملاكات دائرة المتنزهات والتشجير وبالتنسيق مع ملاكات الزراعة في الـ 14 دائرة بلدية، اتمت زراعة وغرس نحو مليون شجرة وشُجيرة وشتلة ورد موسمية ودائمية في الحدائق والمتنزهات الموزعة بين مناطق العاصمة”.

وأضاف عسكر، ان “الاشجار والشجيرات والشتلات التي تمت زراعتها وغرسها خلال الحملة الربيعية الماضية، كانت قد بدأت منذ شهر شباط الماضي وانتهت يوم الخميس الماضي”، مبينا ان الاشجار هي من انواع مختلفة مزهرة ومثمرة”.

وأكد عسكر، “سعي الامانة الى تحقيق الاكتفاء الذاتي منها وتقليل الاستيراد وزراعتها في الحدائق العامة والساحات الرئيسة والجزرات الوسطية، خاصة ان شهر نيسان من كل عام يشهد اقامة مهرجان دولي للزهور”.

واشار عسكر الى “تمكن دائرة المتنزهات والتشجير خلال الحملة الربيعية الماضية، من تطوير موقعين في بغداد، الأول قرب مستشفى الكاظمية مقابل دائرة التسجيل العقاري، بمساحة 2500 متر مربع، فيما يقع الثاني وسط الشارع الرئيس الواصل بين بغداد ومدينة الحلة مقابل علوة الرشيد بمساحة اربعة الاف متر مربع والتي جرت زراعتها بالثيل وبمختلف الاشجار والشجيرات والورود الموسمية والدائمية، بهدف زيادة المساحات الخضراء بمناطق العاصمة لتحسين بيئتها”.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here