مسؤول محلي في الطوز يؤكد سيطرة الجيش والشرطة على القضاء 

0
212

القوات الامنية العراقية

المعلومة /خاص/..

أوضح مسؤولٌ محلي بـ طوزخورماتو، السبت، تفاصيل الخروق الأمنية التي استهدفت القضاء خلال اليومين الماضيين، فيما أشار إلى أن الجيش العراقي والشرطة المحلية متواجدون في المناطق لمنع حدوث أية خروق جديدة.

وقال مختار حي أقصور زين العابدين محمد في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “ليلة يوم الجمعة نفذ تنظيم داعش الإجرامي هجوماً بالسيارات المفخخة على قرى بير أحمد وزنجلي وعبود أستهدف خلالها عشرات الأبرياء من المدنيين، إضافة لمنتسبين من الشرطة المحلية، فضلاً عن اندلاع اشتباكات بين الحشد الشعبي وإرهابيي داعش انتهت بهزيمة الأخير وطردهم من القرى”.

وأضاف أن “سيارة مفخخة انفجرت في شارع كراج بغداد استهدفت، صباح اليوم مقر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، وعددٍ من الأبرياء القريبين من المبنى “، مبيناً أن “هنالك اتهامات من بعض الأطراف وجهت لحزب الديمقراطي الكردستاني بإحداث الفوضى في القضاء”.

وتابع محمد أن “الأوضاع العامة في طوزخورماتو أمنة، بعد سيطرة الجيش العراقي والشرطة المحلية على مناطق القضاء وقراه لمنع حدوث أية خروق جديدة”.

ويشهد قضاء طوزخورماتو خروق أمنية متفاوتة بين فترة وأخرى نتيجة التجاوزات التي تفتعلها قوات البيشمركة من جهة وعناصر داعش الإجرامي من جهة أخرى كان أخرها حرق منازل المواطنين من التركمان وممارسة التهجير القسري بحقهم. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here