الانبار تُعلن إخلاء القوات الامنية لـ 40 ألف مدني من الفلوجة

0
196

النازحين

المعلومة/الانبار/..

أعلن عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة الانبار راجع العيساوي، السبت، عن اخلاء أربعين الف مدني من مدينة الفلوجة, لافتا إلى أن العديد منهم يعيشون في العراء لعدم وجود مكان لإيوائهم.

وقال العيساوي في تصريح لوكالة / المعلومة/ إن “القوات الامنية والقوات الساندة لها تمكنت من تامين  خروج 40 الف مدني معظمهم من النساء والاطفال من مدينة  الفلوجة الى ناحية العامرية جنوبي المدينة ومخيمات النازحين في المدينة السياحية”, مبينا أن “معظم المدنيين يعيشون في العراء دون تمكن الجهات المعنية من وجود اماكن لايواءهم كون ان هذه الاعداء كبيرة وغير متوقعة وتحتاج الى دعم حكومي ودولي لمعالجة حالتهم الانسانية”.

وأضاف أن “هذه الأعداد تفوق الطاقة الاستعابية للمخيمات التي تم انشاؤها مما يتطلب دعم حكومي والمنظمات الانسانية”، لافتاً إلى أن “القوات الامنية تعمل كل ما بوسعها من اجل الحفاظ على ارواح العوائل المحاصرة ونقلهم الى أماكن آمنة”.

وأوضح أن “الذين تم إخلاءهم يعيشون وضعا مأساويا وهم يعيشون في العراء وفي اماكن لاتتوفر فيها ابسط مقومات الحياة”، داعيا الحكومة الاتحادية الى “التحرك الفوري من اجل معالجة الحالة الانسانية لهذه العوائل”. انتهى/ 12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here