العبادي: وجهت كافة مؤسسات الدولة باستنفار جهودها لرعاية النازحين من الفلوجة

0
150

المكتب

المعلومة/ بغداد/..

وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة،   مؤسسات الدولة باستنفار جميع الجهود من أجل رعاية المدنيين في الفلوجة وتوفير المساعدات لهم.

وقال العبادي في كلمة متلفزة تابعتها /المعلومة/، إن “الفلوجة عادت الى حضن الوطن وقواتنا سيطرت على قضاء الفلوجة واحكمت سيطرتها على داخل المدينة، وما زالت هناك بعض البؤر والتي تحتاج الى تطهير في الساعات المقبلة”.

وأضاف العبادي، “وجهت جميع مؤسسات الدولة باستنفار جميع الجهود من أجل رعاية المدنيين وتوفير المساعدات لهم، ووجهت قواتنا التي سيطرت على الفلوجة بحماية الممتلكات العامة والخاصة ورعاية أمن وسلامة المواطنين”.

وخاطب العبادي “الطيبين” من أبناء الفلوجة قائلاً، “لقد ضحت قواتنا من أجل تحرير مدينتكم ومن أجل أن تعيشوا بأمن وسلام فيها واعادة النازحين اليها، نريد أن يكون هناك أمناً وسلاماً في هذه المدينة لعودتكم وللعيش فيها، هدفنا صيانتكم وصيانة حرماتكم وجميع العراقيين وسنبذل المستحيل للحفاظ عليها، هذه مدينتكم وستعودون اليها سالمين غانمين”.

وكانت قيادة عمليات تحرير الفلوجة اعلنت، في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن تحرير المجمع الحكومي في الفلوجة بالكامل ومستشفى المدينة من سيطرة تنظيم “داعش” ورفع العلم العراقي فوق المبنيين. انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here