الجبوري مهنئاً بعيد الصحافة: البرلمان حريص على سلامة الصحفيين وضمان حرية التعبير

0
196

سليم الجبوري

 

المعلومة/بغداد..

هنأ رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، الأسرة الصحفية بمناسبة عيد الصحافة العراقية، فيما أكد حرص المجلس على توفير سبل الدعم الممكن لضمان حرية التعبير والحصول على المعلومة وتداولها بما يضمن المصلحة الوطنية عبر سن تشريعات تكفل سلامة الصحفيين وتعزز مكانة السلطة الرابعة في العراق.

وقال الجبوري في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، “نهنئ الأسرة الصحفية والاعلامية بمناسبة عيد الصحافة العراقية”، معبرا عن “اعتزازه وتقديره بما قدمته الأسرة الصحفية العراقية من جهد لافت وانجاز متميز عبر تاريخها الطويل والحافل”.

وأكد الجبوري “حرص مجلس النواب على توفير كل سبل الدعم الممكن من اجل ضمان حرية التعبير والحصول على المعلومة وتداولها بما يضمن المصلحة الوطنية عن طريق سن التشريعات التي تكفل سلامة الصحفيين وتعزز مكانة السلطة الرابعة كركيزة أساسية في الارتقاء بالمجتمع”.

وأضاف الجبوري “ننتهز المناسبة لنستذكر بفخر واعتزاز شهداء الصحافة العراقية الذين بذلوا أنفسهم من اجل ايصال الحقيقة ونقل رسالة الاعلام السامية”.

ويحتفل الصحفيون العراقيون بـ”العيد الوطني للصحافة العراقية” في ذكراه السابعة والأربعين بعد المئة، حيث أعلن عن انطلاق أول صحيفة “الزوراء” في العاصمة بغداد العام 1869.انتهى/25ص

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here