عواصف ترابية في الوسط والجنوب خلال اليومين المقبلين

0
174

ترابية

 

المعلومة/بغداد..

توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزلي، الخميس، أن تشهد البلاد حدوث عواصف ترابية في المنطقتين الوسطى والجنوبية وأمطار رعدية في المنطقة الشمالية خلال اليومين المقبلين، مبينة أن درجات الحرارة سترتفع بشكل تدريجي.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن “المنطقة الشمالية ستتأثر اليوم الخميس بامتداد منخفض جوي قادم من شرق تركيا ليكون الطقس فيها غائم جزئي وأحيانا غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحيانا، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية مغبرا وحدوث عواصف ترابية في بعض الاماكن لضعف تاثير امتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي بسبب تقدم مرتفع جوي من غرب تركيا”، مشيرة إلى أن “درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات لتسجل العظمة في بغداد 39 درجة مئوية”.

وأضافت أن “المنطقة الشمالية سيكون الطقس فيها يوم الجمعة غائم جزئي وأحياناً غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً بسبب استمرار تاثرها بامتداد منخفض جوي من شرق تركيا، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا مع غبار خفيف لأستمرار تاثرهما بامتداد المرتفع الجوي من غرب تركيا”، مبينة أن “درجات الحرارة سترتفع قليلاً في المنطقتين الشمالية والوسطى وتنخفض بضع درجات في الاقسام الجنوبية الشرقية عن اليوم السابق”.

وأوضحت الهيئة، أن “الطقس في المنطقة الشمالية سيكون يوم السبت غائما جزئيا وأحياناً غائما مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً بسبب استمرار تأثرها بامتداد منخفض جوي من شرق تركيا، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا بسبب تأثرهما بامتداد المنخفض الموسمي الحراري”، لافتة إلى أن “درجات الحرارة سترتفع قليلا عن اليوم السابق”.

وتابعت أن “البلاد ستتأثر بامتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً، فيما سترتفع درجات الحرارة بضع درجات عن اليوم السابق”.انتهى/ 25ص

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here